Thursday 23 March 2017

Materi Bahasa ARab Untuk Kelas 7 التعارف (Menyimak)


Berikut adalah materi bahan ajar Bahasa Arab untuk kelas 7 baik untuk MTs maupun SMP. Ini adalah materi pertama yang diajarkan yaitu tentang Perkenalan. adapun kemampuan yang dilatih adalah kemampuan dalam menyimak yang bertujuan agar siswa mampu mengidentifikasi frasa, bunyi kata dan kalimat dalam bahasa arab.

العاملين فى المدرسة
إسمى مريم، جلست فى فصل السابع فى المدرسة الثانوية الألبان فى مدينة سورابايا. وأصدقائى واساتدتى جديدة. هذه استاذة اسمها فريدة. هى تعلم امام الفصل وهى تعلم درس الفقه. الأستاذة ماهرة. هى تعلم الدرس بشرح واضح. هى من سورابايا جاوى الشرقية. وهذا علي هو تلميذ ماهر و مجتهد هو لم يأتى إلى المدرسة متأخرا. هو يذهب إلى المدرسة بالدراجة صباحا  مبكرا. هى من ماديون وهذه جليمة هى صديقتى منذ فى المدرسة الإبتدائية نور السلام. الآن مدرسته فى الثنوية الألبان أيضا، هى تذهب إلى المدرسة مع صديقتها ماشيا على الأقدام لان المدرسة قريبة عن بيتها.
  
هوية شخصية
إسمي خدجة. أنا طالب جديدة فى المدرسة المتوسطة الإسلامية الحكومية 5 كونينجان. أنا من سوكابومى جاوى الغربية. انت زهرة، أنت طالبة أيضا، أنت من سمارنج جاو الوسطى. هذه زميلتي، اسمها زليحة. هي من فاليمبانج سومطر الجنوبية. وهذه زميلتى أيضا، اسمها فريدة، هي تاجرة، هي من فادنج سومطر الغربية. هذه أمي، اسمها حليمة السعدية، هي استاذة فى المدرسة الثنوية. وهذا أبي اسمه محمد هو مدير المدرسة.

Mudah-mudahan bisa bermanfaat. kesamaan nama dan tempat hanyalah fiktif belaka.

No comments:

Post a Comment